| by admin | No comments

هل أنا غير متاح عاطفيا؟ 32 علامة أنت



افهم أنها غير قادرة على أن تكون توأم روحك (على الأقل في الوقت الحالي)، وبالتالي فهي ليست توأم روحك، بغض النظر عن مدى روعة العلاقة في لحظات معينة. إنها حقيقة يصعب التعامل معها، لكنها لم تدخل حياتك لتبقى مدى الحياة، فقط لتعلمك شيئًا ما. إن العثور على نفسك في دائرة من جذب الشركاء المتجنبين وغير المتاحين عاطفياً لا يحدث في فراغ. يميل إلى أن ينشأ من علاقاتنا المبكرة وتأثيراتها النفسية على تطورنا.

  • يقول فيورمان: “الشريك غير المتوفر عاطفياً يمكن أن يجعل الشخص الذي يتمتع بآراء صحية للغاية حول العلاقة الحميمة والتقارب يشعر بالسوء تجاه احتياجاته”.
  • إن النظر إلى علاقاتها السابقة يمكن أن يوفر لك بعض المعرفة.
  • المفتاح هو التقاط علامات عدم التوفر من أجل تجنب الوقوع في شرك العلاقات الوهمية التي ترى فيها شخصًا ما على أنه الشخص الذي تريده بدلاً من أن يكون هو حقًا، مما ينقذ نفسك من حسرة القلب قبل فوات الأوان.


المفتاح هو التقاط علامات عدم التوفر من أجل تجنب الوقوع في شرك العلاقات الوهمية التي ترى فيها شخصًا ما على أنه الشخص الذي تريده بدلاً من أن يكون هو حقًا، مما ينقذ نفسك من حسرة القلب قبل فوات الأوان. تعاني بعض النساء من عدم التوفر العاطفي مدى الحياة الناجم عن المرض العقلي، أو الطفولة المضطربة، أو تاريخ من الاعتداء الجنسي أو الجسدي أو اللفظي. في هذه الحالة، ليس خطأها على الإطلاق أنها تعاني من مشكلة في العلاقة الحميمة، وإذا كنت تحبها لدرجة أنك على استعداد لتكريس نفسك لمساعدتها خلال صراعاتها العاطفية، فلا تتردد في القيام بذلك. ومع ذلك، عليك أن تدرك أن هذا موقف صعب أن تضع نفسك فيه وأنه سيأتي مع بعض الصعوبات. وبالتالي، إذا لم تكن مستعدًا لتولي هذا الدور، فاعلم أنه لا بأس في عدم القيام بذلك، وأنك لست شخصًا سيئًا لعدم بقائك في العلاقة. قد يحتاج الشخص الذي يعاني من مشاكل حميمية مزمنة إلى مساعدة تتجاوز تلك التي يمكنك تقديمها على أي حال، مثل مساعدة أخصائي الصحة العقلية.

كيفية التعامل مع المرأة غير المتاحة عاطفيا



من المرجح أن يشعر الشركاء الرومانسيون المحتملون بالإحباط بسرعة عندما يرفض الشريك غير المتوفر عاطفياً أن يخذل جدرانه. قد يأخذ شركاء الأشخاص غير المتوفرين عاطفيًا الأمر على محمل شخصي ويفترضون أن شركائهم لا يثقون بهم أو يحبونهم بدرجة كافية.

  • إنهم مراوغون، أو يختلقون الأعذار، أو غير أكفاء عندما يتعلق الأمر بالحديث عن المشاعر أو العلاقة.
  • إنها تعلم أن مقابلة أقرب أصدقائها وعائلتها تنطوي على الالتزام، لذلك ستتجنب هذا الأمر لأطول فترة ممكنة.
  • سيواجه الشخص غير المتوفر عاطفيًا صعوبة في التقارب العاطفي والمشاعر الضعيفة ويمكن أن يواجه صعوبة في فهم مشاعره ومشاعر الآخرين.
  • ستظل تبقيك قريبًا بدرجة كافية بحيث لا تبتعد عنها، لأنها لا تزال تريد الراحة في أن تكون في علاقة، لكنك لست من أولوياتها بأي حال من الأحوال.
  • يريد الأشخاص غير المتوفرين عاطفيًا أن يشعروا بالسيطرة على العلاقة وأنهم أنانيون في وقتهم.


ربما وصل الأمر إلى النقطة التي تشعر فيها بالتوتر الشديد لدرجة أنك لا تستطيع حتى أن تسألها عن هذه الأشياء. إذا أرادت حقًا أن تكون شريكتك، فلن تجعلك تشعر بالذنب لمحاولتك التخطيط معها. ستشعر بالسعادة والفخر لأنك تشاركها في الأحداث المهمة في حياتك وأنك تبذل الجهد لرؤيتها.

إنها مشغولة دائمًا ولا يمكنها أبدًا تخصيص الوقت لك



قد لا يكون الأشخاص المطلقون أو الأرامل حديثًا مستعدين مؤقتًا للانخراط مع شخص جديد. في المنتصف هناك أولئك الذين يخافون جدًا من المخاطرة بالوقوع في الحب، لأنهم تعرضوا للأذى بسبب علاقة واحدة أو أكثر، والتي قد تشمل التعرض للأذى من قبل أحد الوالدين عندما كانوا أطفالًا. غالبًا ما تتداخل هذه الأسباب المختلفة لعدم التوفر، ومن الصعب التأكد مما إذا كانت المشكلة مزمنة أم أنها سوف تمر. إذا كنت في أي وقت مضى على علاقة مع شخص غير متاح عاطفيًا، فأنت تعرف الألم الناتج عن عدم القدرة على الاقتراب من الشخص الذي تحبه. إنهم مراوغون، أو يختلقون الأعذار، أو غير أكفاء عندما يتعلق الأمر بالحديث عن المشاعر أو العلاقة.

  • قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت على علاقة أو تحاول تكوين علاقة مع امرأة غير متاحة عاطفيًا، ومن الأصعب أن تتصالح مع حقيقة أنك كذلك بمجرد أن تدرك الحقيقة.
  • ردًا على كسر قلبها في الماضي، فإنها تبحث عن نفسها ونفسها فقط، في محاولة للتأكد من أنها لن تتأذى مرة أخرى أبدًا.
  • اعتمادًا على ما تجده هو أصل هذه الدورة في حياتك العاطفية، يوصي لوبيز ويتمر بأن تبدأ بحب الذات قبل كل شيء.


تذكر أن عدم التوفر العاطفي غالبًا ما يرجع إلى مشكلات عاطفية عميقة الجذور وأن التعامل معها يستغرق وقتًا وجهدًا. شجعها على طلب المساعدة المهنية أو العلاج إذا كانت منفتحة عليها. يمكن للمعالج المرخص أن يدعمها ويوجهها في الشفاء العاطفي.
rimini vibrating kegel ball set with remote control
utensil race